حاضنة أعمال “الخلية” تستمر في إستقبال طلبات التأهل لبرنامج الحاضنة و معسكر “ريادة الأعمال”


بيان صحفي

حاضنة أعمال “الخلية” تستمر في إستقبال طلبات التأهل لبرنامج الحاضنة و معسكر “ريادة الأعمال”

عقد صباح يوم الأحد الموافق 22 يوليو 2012 الاجتماع الرابع لفريق عمل برنامج حاضنة الأعمال التجارية “الخلية” وذلك بقاعة ظفار، منجم المعرفة الرسيل.

حيث ناقش الفريق اخر مستجدات البرنامج ونتائج الزيارات الميدانية لدراسة السوق المحلي وفرص الأعمال والتحديات التي تواجه أصحاب المشاريع الصغيرة. كما ناقش فريق العمل الجدول الزمني للبرنامج و تحديد تاريخ إنطلاق ندوتي البرنامج و المزمع إقامتهما في كل من صور و مسقط.

كما تم الإتفاق على تمديد باب قبول الطلبات للتأهل لمعسكر ريادة الأعمال و ذلك نظراً لتزايد الطلبات على التمديد من قبل العامة، وقد تقرر إغلاق باب التسجيل للتأهل بتاريخ 15 أغسطس.

الجدير بالذكر ان الشركة العمانية الهندية للسماد ( أوميفكو )، بناء على التزامها بالابتكار في استخدام مبادرات المسؤولية الاجتماعية أطلقت مشروع حاضنة الأعمال “الخلية” بشهر يونيو من هذا العام. وهو مشروع مسرع وحاضنة أعمال موجهة نحو ريادي ومبادري الأعمال تعمل على مساعدتهم بإطلاق القدرات الكامنة لدى الشباب العماني لتقديم مساهمات قيمة في تطوير وتحديث الاقتصاد المحلي وذلك من خلال نظام مبني على أسس منهجية وأساليب مدروسة كما هو مبني على الشمولية والإبداع والحرفية.

يعتبر مشروع “الخلية” أول مبادرة من نوعها في السلطنة تقودها شركة من القطاع الخاص، حيث يتم غمس المشاريع التي يملكها ويديرها رواد الأعمال العمانيين في بيئة تسريع و تطوير و إحتضان أعمالهم، ويتبع ذلك منحهم التمويل الأساسي لإطلاق أعمالهم في بيئة داعمة تعتمد على التدريب والتوجيه والإرشاد المستمر من قبل خبراء مختصين.

وقد خصصت اوميفكو مبالغ لتمويل المشاريع المؤهلة للإلتحاق بالخلية بمنح تأسيسة. ويتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع أ. شريفة بنت مسلم البرعمي، صاحبة شركة الجزيرة للحلول البرمجية ومستشارة في شؤون تطوير ريادة الأعمال والتدريب، ومع أ.بيل كروو، صاحب مؤسسة انسبايرد سولوشنز وهي مؤسسة إستشارات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وقد تم التعاقد مع الاستشاريين لضمان الالتزام ليس فقط بأفضل الممارسات الدولية في مجال تطوير المناخ المواتي لريادة الاعمال، ولكن أيضا أن يتم نقل الخبرات والمهارات بشكل فعال لإدارة فريق الخلية وذلك لضمان الإستدامة للبرنامج.

يقوم برنامج المشروع باستضافة الندوات وتخطيط الأعمال في كل من صور ومسقط من أجل تحفيز المبادرين والتعرف على أصحاب المشاريع الأكثر التزاما بالأفكار التجارية و الأكثر قدرة على البقاء. وسوف تخضع تلك المشاريع لعدة أسابيع من التدريب والتوجيه المكثف بنظام (الغمر بالتدريب المستمر) في “معسكر ريادة الأعمال”  لصقل أفكار أعمالهم إلى خطط عمل ملموسة قابلة للتنفيذ والإستدامة. وفي نهاية  “المعسكر” سوف يتم منح أصحاب المشاريع الواعدة تمويل تأسيسي من رأس المال اللازم للبدء بالمشروع. مع إستمرار التوجيه من الخبراء والرصد خلال المراحل الاولى الحرجة للمؤوسسات المبتدئة.

لمزيد من المعلومات قوموا بزيارة صفحة “الخلية” www.omifco.com  وعلى الفيس بوك والتويتر (TheCELLOman@)

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s