بيان صحفي: 30 مايو 2012


بيان صحفي: 30 مايو 2012

وقعت الشركة العمانية الهندية للسماد ( أوميفكو ) إتفاقية استشارات إدارية و تأهيل و توجيه مع الجزيرة للتدريب (ضمن شركة الجزيرة للحلول البرمجية) و إنسبايرد سولوشنز، وذلك بناء على التزامها بالابتكار في استخدام مبادرات المسؤولية الاجتماعية بإطلاقها مشروع “الخلية”. وهو مشروع مسرع وحاضنة أعمال موجهة نحو ريادي ومبادري الأعمال تعمل على مساعدتهم بإطلاق القدرات الكامنة لدى الشباب العماني لتقديم مساهمات قيمة في تطوير وتحديث الاقتصاد المحلي وذلك من خلال نظام مبني على أسس منهجية وأساليب مدروسة كما هو مبني على الشمولية والإبداع والحرفية.

يعتبر مشروع “الخلية” أول مبادرة من نوعها في السلطنة تقودها شركة من القطاع الخاص، حيث يتم غمس المشاريع التي يملكها ويديرها رواد الأعمال العمانيين في بيئة تسريع و تطوير و إحتضان أعمالهم، ويتبع ذلك منحهم التمويل الأساسي لإطلاق أعمالهم في بيئة داعمة تعتمد على التدريب والتوجيه والإرشاد المستمر من قبل خبراء مختصين.

وقد خصصت اوميفكو مبالغ لتمويل المشاريع المؤهلة للإلتحاق بالخلية بمنح تأسيسة، وتركز المبادرة في المقام الأول على المنطقة الشرقية. وسيتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع أ. شريفة بنت مسلم البرعمي، صاحبة شركة الجزيرة للحلول البرمجية ومستشارة في شؤون تطوير ريادة الأعمال والتدريب، ومع أ.بيل كروو، صاحب مؤسسة انسبايرد سولوشنز وهي مؤسسة إستشارات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وقد تم التعاقد مع الاستشاريين لضمان الالتزام ليس فقط  بأفضل الممارسات الدولية في مجال تطوير المناخ المواتي لريادة الاعمال، ولكن أيضا أن يتم نقل الخبرات والمهارات بشكل فعال لإدارة فريق الخلية وذلك لضمان الإستدامة للبرنامج.

سيقوم برنامج المشروع باستضافة الندوات وتخطيط الأعمال في كل من صور ومسقط من أجل تحفيز المبادرين والتعرف على أصحاب المشاريع الأكثر التزاما بالأفكار التجارية و الأكثر قدرة على البقاء. وسوف تخضع تلك المشاريع لعدة أسابيع من التدريب والتوجيه المكثف بنظام (الغمر بالتدريب المستمر) في “معسكر ريادة الأعمال”  لصقل أفكار أعمالهم إلى خطط عمل ملموسة قابلة للتنفيذ والإستدامة. وفي نهاية  “المعسكر” سوف يتم منح أصحاب المشاريع الواعدة تمويل تأسيسي من رأس المال اللازم للبدء بالمشروع. مع إستمرار التوجيه من الخبراء والرصد خلال المراحل الاولى الحرجة للمؤوسسات المبتدئة.

وقد علق الرئيس التنفيذي لشركة اوميفكو الفاضل أحمد بن علي العوفي، أن “مشروع الخلية هو المبادرة الأساسية لرؤية المسؤولية الاجتماعية لشركة اوميفكو والتي من خلالها نسعى على صنع تغيير حقيقي ومستدام لرواد الأعمال العمانيين ولخلق تأثير حقيقي في سوق العمل المحلي من خلال دعم المشاريع التجارية متناهية الصغر أثناء مرحلة النشئ وهي احرج مرحلة من عمر اي مشروع.” وأضاف “نحن سعداء جدا أن يكون التعاون مع خبراء متخصصون في هذا المجال، وبالأخص كون الخبراء محليون ونعتبرهم جزءا لا يتجزأ من الفريق”.

وقال الفاضل قاسم البلوشي، مدير المسؤولية الاجتماعية بشركة أوميفكو “نتطلع بأن يصبح مشروع “الخلية” من المبادرات التي يشار لها بالبنان في دعم ريادة الأعمال وخلق فرص حقيقية و مستدامة لرواد الاعمال العمانيون” مضيفا “نحن سعداء لإطلاق هذا المشروع الذي طال انتظاره، ومتحمسون إلى العمل معا بالتعاون مع شركائنا كخلية نحل واحدة”.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s